أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

وزير السياحة: استثمارات سياحية توفر آلاف فرص العمل

العميد برس:

أكد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني في تصريح صحفي خلال ملتقى الاستثمار السياحي أن هذا الملتقى يعيد إلى الأذهان الفترة الذهبية للقطاع السياحي في فترة ما قبل الحرب الجائرة على سورية، وقال: إننا اليوم نطرح أسس ورؤية جديدة للترويج الاستثماري للمباني أو المواقع أو الأراضي ونعرضها للاستثمار السياحي أمام شركائنا المستثمرين الوطنيين والمغتربين والعرب والشركات الصديقة.
وأشار وزير السياحة إلى أن سورية لديها أصدقاء في كل أنحاء العالم يحبون هذه الأرض.. أرض الحضارة والتاريخ ومهد الأبجدية والتي ستعود أفضل مما كانت عليه باقتصادها وأبنائها وبطولات جيشها وبالجيل الشاب الذي يخط مستقبل سورية الاقتصادي والعلمي وكافة المجالات خاصة القطاع السياحي لا سيما بعد مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بصدور القانون /23/ والذي يوفر فرص عمل لمخرجات القطاع التعليمي السياحي.
ولفت الوزير إلى المشاريع السياحية الجديدة التي يتم افتتاحها، وأنه تم مؤخراً افتتاح فندق من سوية الخمس نجوم في وسط العاصمة دمشق وفندق آخر تم افتتاحه منذ أشهر واليوم سيتم وضع حجر الأساس لمشروعين نوعيين بدمشق أيضا برأسمال وطني يوظف في الاستثمار السياحي ويوفر آلاف فرص العمل، مضيفاً أن القطاع السياحي ليس قطاعاً خدمياً أو ترفيهياً فقط بل هو قطاع تنموي.
وأشار وزير السياحة إلى 70 فرصة استثمارية في ملتقى الاستثمار السياحي إضافة إلى الاستثمار في قطاع السياحة الشعبية الذي يقدم خدمات بأجور مخفضة للمواطنين، إلى جانب عدة مشاريع في القطاع الخاص الذي تضرر جراء الإرهـ.ـاب ويرغب مستثمروه بطرح فرص استثمارية للمهتمين من السوريين والدول العربية الشقيقة، وكل هذه المشاريع تتكامل لتحقيق الهدف منها وهو بناء الاقتصاد السوري وفقا لخطة القطاع السياحي 2019- 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى