أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

“بصمة شباب سورية” ينفذ دورات مجانية للشهادتين الإعدادية والثانوية

بهدف تخفيف الأعباء المادية عن الأهل، وحرصاً منها على دعم العملية التعليمية، وبهدف إبقاء طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية على تواصل مع المنهاج، نفذ فريق بصمة شباب سورية فرع صحنايا وأشرفيتها لعدد من طلاب البلدتين دورة تعليمية مجانية مكثفة ولجميع المواد وذلك بالتعاون مع معهد جيل الغد.
الثورة تواصلت مع بعض الطلاب والطالبات الذين أكدوا أهمية هذه الدورة. وقال أحد المشاركين: كان للدورة أثر مهم في التعريف بالمنهاج وذلك استعداداً للدورات الصيفية التي سوفنخضع لها ونتابعها في إطار التحضير لخوض غمار الثانوية العامة التي تضعنا على مفترق طرق، موضحاً أن لفريق البصمة اليد الطولى في هذا المجال، انطلاقاً من رغبتها في مساعدة جميع الطلاب.
من ناحيتها أكدت إحدى الطالبات، أن لهذه الدورات أبلغ الأثر لجهة وضع الطالب في جو المنهاج، وتهيئته نفسياً ومعنوياً ووضعه على السكة الصحيحة.
والدة الطالبة وسام العرقسوسي من الصف التاسع، قالت: سجلت ابنتي في الدورة لقناعتي بأهمية المعلومات التي يمكنها الحصول، وأشكر الكادر التدريسي على العطاء المميز رغم قصر فترة الدورة.
بدوره بيّن أحد المدرسين في مؤسسة بصمة شباب سورية أن الهدف من الدورات رفع مستوى الطلاب العلمي، وتعويض النقص في الدراسة، والإجابة عن أسئلة الطلابواستفساراتهم، لافتاً إلى أن الدورات تأتي ضمن برنامج دعم التعليم وهو أحد برامج مؤسسة بصمة شباب سورية.
من ناحيته قال والد أحد المشاركين: تعتبر تلك الجلسات مهمة لتقديم أسلوب لحل النماذج الامتحانية، ما يسهم برفع مستوى الطالب العلمي وتخفيف رهبة الامتحان عنه، واحتساب الوقت في حل ورقة الامتحان ما يسهم برفع مستوى الطالب العلمي وتخفيف رهبة الامتحان عنه، إلى جانب تخفيف العبء المادي الناجم عن الدروس الخصوصية عن الأهالي.
من جهتها إدارة معهد جيل الغد أكدت أن طلابنا هم أمل الغد والسواعد التي تبني الوطن، لهذا كان لابد من تقديم يد العون والمساعدة لهم من أجل تذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء الدراسة، وقد ساهم المعهد بإدارته وكوادره التدريسية، وبالتعاون مع بصمة شباب سورية بإقامة الدورة المجانية المذكورة، وأوضح انه استفاد منها عدد غير قليل من الطلاب وكانت شاملة لكافة المناهج في الشهادتين، حيث قام المدرسون مشكورين على جهودهم بتقديم كل ما يحتاجه الطالب من شروحات وتدريبات على الإجابات الصحيحة وفق سلالم التصحيح إضافة إلى حل نماذج امتحانية لكافه المواد، وقد تكللت هذه الدورة بالنجاح من خلال التعاون بين كافة الأطراف.

(الثورة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى